طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

مشاركاتكم

مايرد في هذا القسم يعبر فقط عن رأي صاحب المشاركة (ملتزمون بسياسة عدم اقصاء الرأي الآخر)

المزيد إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب .... نشهد الله يا أستاذ طارق انك كنت مخلصا لدينك وشعبك ووطنك ..وأنا لا أنسى يوما خرجت لأنتخاب شخصك الكريم قاطعا مسافة 40 كيلو متر مشيا على الاقدام بسبب قطع الطرق و مضايقتنا في مناطقنا السنية من قبل ميليشيات المالكي .لا لأجل شخص الهاشمي فقط و انما ...


المزيد القاعدة واخواتها ويل للعرب من شر قد اقترب منذ 11\9\2001 ارتبط اهل السنة والجماعة في العالم عموما وفي الشرق الاوسط خصوصا بالارهاب وواجهوا حربا دولية شنتها الولايات المتحدة الامريكية فغزت بلاد الافغان وبلاد الرافدين فاصبحا اثر بعد عين...... (بقلم دكتور عمر عبد الستار محمود ) عضو سابق في مجلس النواب العرقي


المزيد جلال-طالباني-الشروق-والغروب جلال طالباني الشروق والغروب جلال طالباني قامة كردية لا تبارى في النضال لأجل القضية الكردية ولكنه حين أصبح رئيسا للعراق أصبح بين فكي الرحا الامريكي والايراني وهذا ما سبب ان يكون الرجل علامة في تاريخ الحركة الكردية العراقية شروقا وغروبا. جلال طالباني بين فكي الرحا وأجندات الأطراف المتعاكسة


المزيد العرب-و-التحدي-الايراني العرب و التحدي الايراني لم يعد يخفى على احد التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية و المحاولات الدؤوبة للنظام الفارسي لخلق الفتنة و الفوضى في العالم العربي. هذه الاستفزازات الايرانية التي تقف وراءها حقد قومي فارسي لطالما كان الهدف منها هو تمزيق النسيج والتماسك الاجتماعي عند العرب لاضعافهم ...


المزيد نوري-المالكي-زعيم-سوات-على-خطى-ابن-زياد نوري المالكي زعيم سوات على خطى ابن زياد حيث يجد المتابع ان سوات نوري المالكي وسوات ابن زياد هما وجهان لعملة واحدة، فابن زياد عليه لعنة الله وأبو اسراء نوري المالكي قبحه الله هما زعيمان لأكبر عصابة عرفها تاريخ الانسانية اجمع، فقد كان جيش ابن زياد الذي قاتل الحسين عديم الخلق والدين وهكذا هو جيش سوات ابو اسراء (نوري المالكي). ...


المزيد نووي-إيران-عنوان-لـمضمون-مذهبي-توسعي نووي إيران عنوان لـمضمون مذهبي توسعي بقلم: د. أحمد النايف هذه المرة جاء عرض الحل من إيران مع الرئيس روحاني. حل إطار يتم تسويقه على أنه الحل المقبول لتدخل معه المنطقة والعلاقات الإيرانية- العربية- الإسلامية- الأميركية- الغربية، مرحلتها الجديدة. ثم أبعاد في العلاقات يتقدمها البُعد "الإقتصادي" تطلب طهران فتحها بحل الإطار. ...


المزيد نوري-المالكي-منتهي-الصلاحية نوري المالكي منتهي الصلاحية لقد بات من الواضح أن نوري المالكي لم يعد يتمتع بقبول غربي بعد ان خسر القبول العربي (من السنة والشيعة) حيث يمكننا القول ان مدة صلاحيته لولاية ثالثة قد انتهت ولم يعد صالحًا للاستهلاك السياسي، وهذا نابع من تقارير ودراسات تم تحليلها في مراكز اكاديمية تنطلق من صميم الواقع في العراق.... ...


المزيد نوري المالكي وفضيحة موقع المسلة نوري المالكي اسم ارتبط عهده بالفساد والفشل الامني وسوء الخدمات والارهاب مستخدما في كل ذلك ماكينة اعلامية ممولة بأموال الدولة التي يفترض ان تصرف للشعب في العراق وبعيدا عن منهج قناة اللاعراقية التي يسميها البسطاء من العامة يتسائل المواطن البسيط في العراق والسياسي عن بعض المواقع ...


المزيد فضائح البرلمان العراقي ... عالية نصيف مثالا إنه لمن سوء حظ العراقيين أنهم ابتلوا بنواب وسياسيين أقل ما يقال عنهم أنهم سراق ومرتشون وهم يدعون العكس والدليل البلد محلك راوح وتستمر فضائح البرلمان العراقي ...


المزيد فضائح مجلس النواب العراقي ...حسين الاسدي مثلا يقول المثل المصري الشعبي (سكتنالوا دخل بحمارو) أجلكم الله ويبدو انه ينطبق حرفيا على نائبنا الهمام حسين الاسدي ...رجل غير مؤدب في هيئة شيخ يلبس عمامة لا يعرف سوى التطاول على من هو أكبر منه سنا وأعلى منه شأنا