طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

المزيد الارهاب يتفاقم قرار مجلس الأمن الدولي الأخير المخيب للآمال حول القضية #السورية إنما يقدم دليلاً جديداً يؤكد عدم مصداقية القوى الكبرى وهي تصدع رؤوسنا صباح مساء بمحاربة الارهاب... بينما تعلم قبل غيرها أن الارهاب يتفاقم في بيئة تسود فيها ممارسات الظلم الممنهج وينتشر فيها الفساد وتحرم فيها الشعوب ...


المزيد الانظار باتت معلقة على التحالف العسكري الاسلامي من حق المظلومين والمقهورين في العالم أن يفقدوا الأمل في إنصاف وموضوعية المجتمع الدولي، والانظار باتت معلقة على التحالف العسكري الاسلامي ..كبوابة أمل.


المزيد الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي تصدر بياناً نسخة منه مرفقة، تبارك إنبثاق التحالف العسكري الاسلامي... في تصديه للإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية... الغرض أن نعتمد بعد الله سبحانه على أنفسنا في مواجهة التحديات الداخلية التي تعرقل استقرارنا وتقدمنا... التحالف ...


المزيد الدفاع عن حق الإنسان الذين ينتقدون قطر حسداً من عند انفسهم عليهم أن يضارعوها في التزامها القاطع في الدفاع عن حق الإنسان في حياة حرة كريمة، في إغاثة الملهوف ونصرة المظلوم... هنا تسكب العبرات... إذ تتحمل قطر الكثير من الاذى وتقدم الكثير من التضحيات... ومع ذلك لم تتنازل.


المزيد كم محروم يرفع يده اليوم متضرعا وصلت يد العون والاغاثة لدولة قطر بقاع العالم القريب منها والبعيد... ترى كم محروم يرفع يده اليوم متضرعا يدعو لقطر... اللهم إجعل هذا بلدا امنا.


المزيد الدول لا تقاس بمساحات اراضيها الدول لا تقاس بمساحات اراضيها ولا في عديد شعوبها... الدول تكبر في ظل عزائمها ومواقفها ومنجزاتها... قطر مثلا.


المزيد الثامن عشر من كانون اول الثامن عشر من كانون اول ديسمبر هو يوم يليق بالمواطنين القطريين والمقيمين الاحتفال به بل وكل المظلومين والمضطهدين في العالم.


المزيد الارهاب ظاهرة عابرة للطوائف الارهاب ظاهرة عابرة للطوائف والمذاهب والاعراق... والحملة على الارهاب ينبغي أن تأخذ هذه الابعاد، تنظيم الدولة داعش ارهابي، والمليشيات الطائفية إرهابية كلاهما وجهان لعملة واحدة. فليأخذ كل منهما نصيبه من التصدي.


المزيد بالتأكيد يتصدى له الارهابيون تحالف إسلامي عسكري يتشكل لمحاربة الارهاب... بالتأكيد يتصدى له الارهابيون... لم يكن غريباً أن يكون في مقدمة الرافضين المالكي... حيث ينتمي.


المزيد روسيا ترتكب يوميا جرائم إبادة روسيا ترتكب يوميا جرائم إبادة بحق الشعب السوري والعرب يتفرجون... على الاقل دولة عربية تحتج... تستدعي السفير الروسي... تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية... اضعف الايمان!!