طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

المزيد اغتيال شيخ المقاتلين المعتدلين اغتيال شيخ المقاتلين المعتدلين زهران علوش زعيم جيش الإسلام دليل اخر يدين الغارات الروسية ويؤكد من جديد استهدافها الفصائل المعارضة للنظام والمناهضة لتنظيم الدولة.


المزيد لن تغير إيران المعتدية من موقفها لن تغير إيران المعتدية من موقفها رغم بيان الجامعة العربية، وبالطبع لن تستنفرحكومة العبادي مجلس الامن وتطالبه بالتدخل كما فعلت مع فريق التدريب التركي. والسبب معلوم.


المزيد العالم شريك روسيا في الجرائم شهية روسيا لاتتوقف في ذبح الشعب السوري وإرتكاب جرائم ضد الانسانية ...قصف المناطق السكنية والمرافق الصحية والمساجد يتواصل ...والجديد اليوم قصف قوافل الاغاثة لقتل المزيد من الرضع والاطفال والنساء ...تجويعا. سلبية العرب والمسلمين بل والعالم أجمع بمثابة ضوء أخضر لارتكاب المزيد. وبالتالي ...


المزيد روسيا تنكر استهداف المدنيين العفو الدولية تدين روسيا بارتكاب إبادة جماعية... وروسيا تنكر استهداف المدنيين!! وهي لا تملك الشجاعة للإعتراف بالخطأ... رغم أن الخطأ متوقع الحدوث في الحروب...


المزيد أوقفوا الحملات العسكرية ضد المدنيين أمن المجتمعات يقتضي القضاء على الارهاب، سواء كان إرهاب دولة أو إرهاب تنظيمات... لكن الصدمة جاءت عندما إكتشفنا أن حملات محاربة الارهاب كانت قتلت ولا زالت تقتل من المدنيين أضعاف ما قتله الارهاب!!! روسيا أسوء الامثلة... أوقفوا الحملات العسكرية ضد المدنيين بحجة محاربة الارهاب... أوقفوا ...


المزيد الحرص على سلامة المدنيين المدنيون في الرمادي يتعرضون لخطر حقيقي ...الحل تعليق العمليات من أجل السماح للمدنيين بالخروج الامن ومنحهم حق الخيار بالوجهة المفضلة للنزوح، إن كانت هناك مصداقية -كما يشاع - في الحرص على سلامة المدنيين.


المزيد للرد على مجازر روسيا للرد على مجازر روسيا... ماذا يمنع أضعف الايمان... إصدار استنكار شديد اللهجة... التهديد بطرد السفير الروسي... سحب السفير العربي من موسكو... التهديد بالمقاطعة التجارية... الخ.


المزيد العالم المنافق يتفرج النظام السوري يقصف اليوم بالكيمياوي وروسيا تهدم البيوت على رؤوس ساكنيها... والعالم المنافق يتفرج أما العرب لا صوت ولاصورة!! اللهم انا نشكو اليك ضعف الثقة.


المزيد ثبت الان سادية روسيا ونحن أطفال كان آباؤنا يحذرونا من (المسكوفي) نسبة الى موسكو بإعتباره جزار... وقد ثبت الان سادية روسيا وكان هذا التحذير في محله.


المزيد مجازر ترتكبها روسيا في سوريا لا نستغرب المجازر التي ترتكبها روسيا في سوريا وهي تذبح الاطفال والنساء صباح مساء وإنما نستنكر صمت الانظمة العربية على هذه المجازر.