طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

المزيد احتفال مضرج بالدم رغم أنه يحتفل بالعام الجديد لكنه يصر أن يكون احتفاله مضرج بالدم وهكذا قصفت طائراته اليوم مأوى للمهجرين شمال حلب... لعنة الله على الظالمين.


المزيد سيبقى الأمل في الله عظيم دول مشغولة باعياد الميلاد ورأس السنة تبتهج وتفرح... اللهم لا حسد... أما نحن في العراق فلن نيأس اذ لابد أن ينصلح الحال في يوم ما وتعود البسمة للشفاه... سيبقى الأمل في الله عظيم وحاشاه سبحانه أن ينسانا أو يضيعنا.


المزيد العار يلاحق هذه الحكومة تقرير منظمة حقوق الانسان في العراق يؤكد تجاهل حكومة العبادي لمناشداتها المتكررة لإخراج السكان المحتجزين من الرمادي مبكراً قبل انطلاق العمليات العسكرية على المجمع الحكومي. العار يلاحق هذه الحكومة ويضعها تحت طائلة المسؤولية القانونية.


المزيد إنجاز رمزي كبير تحرير مركز الرمادي لاشك إنجاز رمزي كبير.... لكن لازال الطريق طويل وباهض الكلفة لتحرير باقي محافظة الانبار ومعظمها خارج السيطرة ...الاعلام الرسمي لايريد أن يتحرر من التهويل والمبالغة ويضلل الرأي العام بأن المهمة قد إنجزت !! بينما لازال من المبكر الحديث عن ذلك.


المزيد لماذا ينزعج قادة الحشد اذا كان التحالف الدولي وعشائر الانبار مع وحدات من الجيش قادرة على إنجاز المهمة في الأنبار فلماذا ينزعج قادة الحشد الطائفي!! هل بسبب أن مهمة حشدهم مختلفة... وقد إستماتوا للمشاركة في العمليات لا لشيئ إلا ليفعلوا في الأنبار مافعلوا في صلاح الدين وديالى وجرف الصخر وحزام بغداد...!!! ...


المزيد ماحصل ينبغي أن لايتكرر تحرير مركز الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة خبر طيب ....والجيش في إختبار حقيقي في ضمان سلامة الاهالي والمساكن والمساجد وعودة المهجرين... ..عليه أن يبرهن أنه مختلف ....و في الذاكرة مأساة صلاح الدين حيث عبثت المليشيات الطائفية بالمحافظة بعد تحريرها ....ماحصل ينبغي أن لايتكرر.


المزيد لاريجاني يتهم بعض الدول لا ندري إن كان يقصد دولا عربية أو تركيا... لاريجاني يتهم بعض دول الشرق الأوسط بقوله أنها تحاول استعادة امبراطوريتها...!!! يبدو لم يسمع بتصريح مستشار خامنئي المدعو محمود يونسي الذي بشر باستعادة الامبراطورية الساسانية...!!! بانتظار أفضل تعليق؟


المزيد الصراع بين قيادات حزب الدعوة يتفاقم الصراع بين قيادات حزب الدعوة يتفاقم، كما يحتد الصراع بين زعماء مليشيات السطو والاجرام... لا حصة للوطن بالطبع في هذا الصراع... إنما يتسابقون أيهم يخدم ولاة الأمر في قم أكثر.


المزيد تفاقمت الجريمة المنظمة تفاقمت الجريمة المنظمة، إذ لا يمر يوم الا وجرائم سرقة شركات الصيرفة والرواتب والسطو المسلح على المساكن تتصدر الاخبار... ترافق ذلك بتوجيه مليشيات الحشد للتمويل الذاتي!! بعد انقطاع الرواتب على مدى شهرين... سلطة الدولة تتلاشى أمام تعاظم سلطة المليشيات... والمستقبل ينبئ بما هو أسوأ... ...


المزيد الاعتدال والوسطية ان تكون إرهابيا ليس بالضرورة أن تمارس الارهاب بل يكفي انك تستهدف الاعتدال والوسطية، سواء في الميدان أو في السياسة.