طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

المزيد لا تحسدوا أولئك السياسيين رجاءا لا تحسدوا أولئك السياسيين ممثليكم بعد أن فقدوا الاحساس وفضلوا الذلة والمهانة... ارثوا لحالهم وأشفقوا على مستقبلهم... ولهؤلاء أهدي هذه الابيات: لا افْتِخارٌ إلاّ لمَنْ لا يُضامُ مُدْرِكٍ أوْ مُحارِبٍ لا يَنَامُ ذَلّ مَنْ يَغْبِطُ الذّليل بعَيشٍ رُبّ عَيشٍ أخَفُّ منْهُ ...


المزيد ارتكاب المزيد من المجازر من المحتمل ان تدين الادارة الامريكية الابادة الجماعية لمليشيات الحشد الطائفي في المقدادية... لكن من المؤكد أنها تتردد حتى اللحظة بتصنيفها تنظيمات إرهابية... ما يسمح لها ارتكاب المزيد من المجازر.


المزيد توثيق مجزرة المقدادية مصيبتنا ينبغي أن لا تصرفنا عن توثيق مجزرة المقدادية وإعداد ملف شامل تمهيداً لملاحقة الارهابيين من أفراد الحشد الطائفي محلياً ودولياً مع تحميل حيدر العبادي كامل المسؤولية باعتباره القائد العام للقوات المسلحة المسؤول الاول عن الأمن.


المزيد استهداف منهجي متواصل للعرب السنة من المحزن أن لا يشكل هذا الاستهداف المنهجي المتواصل للعرب السنة دافعاً كافياً للتوحد. والذين يفتقرون للعقلانية السياسية ويتجاهلون حقائق موضوعية ويصرون على مواقف متحجرة عفى عليها الزمن هم يتحملون المسؤولية في إضعافنا وطنياً وعربياً ودولياً... من البديهي أن المصائب تجمعن المصابينا... ...


المزيد حملة تطهير على أهل السنة في المقدادية حملة التطهير المفاجئة على أهل السنة في المقدادية ...هي ردة فعل إيران على الموقف العربي الموحد ضد تجاوزاتها ...الانتصار العربي ولاسيما الخليجي للسعودية ينبغي أن يتواصل نصرة لسنة العراق ....والتحرك العاجل واجب.


المزيد نفاق وحسابات مصلحة أقارن بين موقف العالم ولاسيما الغرب من كوباني وموقفه اليوم من مضايا ....نفاق وحسابات مصلحة قاصرة خالية من مبادئ أخلاقية أو قيم.


المزيد لماذا يفتقر العرب للشجاعة اوضاع أهلنا في ماضايا في سوريا كارثية ونصف السكان البالغ عددهم 40 الف من الاطفال ...لماذا يفتقر العرب للشجاعة حتى عن ارسال طائرة تلقي أغذية من الجو للمحاصرين!! لماذا الكل يتفرج؟؟؟


المزيد العدوان الايراني يستهدف الأمة بعض الدول العربية تحاول ان تمسك العصا من الوسط، هذا اذا بقيت لديها عصا؟؟ بينما العدوان الايراني لا يقتصر على السعودية بل يستهدف الأمة... لم يعد من مجال للحسابات الخاطئة.


المزيد تسديد حساب ورد الصاع صاعين اجتماع خليجي في الرياض اليوم وعربي في القاهرة غدا ...نأمل أن تكون إجتماعات تسديد حساب ورد الصاع صاعين والتعامل مع عدوان إيران بإجراءات مضادة. هذه المرة أفعال لا أقوال.


المزيد العراق مهدد بالافلاس والحكومة عاجزة العراق مهدد بالافلاس والحكومة عاجزة عن دفع رواتب أشهر قادمة... صحيح العامل المباشر يكمن في تدني أسعار النفط الخام، لكن هناك في العالم دول ريعية تعتمد على النفط أيضا لكنها تدبرت العجز بحكمة ولم تعلن افلاسها، أما في حالة العراق فالاسباب... الفساد، التخلف ونقص الكفاءة، الاصرار على ...