طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

المزيد رزمة من الوسائل سوف تستخدم الى جانب القوة اعجبني التأكيد على ان رزمة من الوسائل إعلامية وسياسية وثقافية وإقتصادية سوف تستخدم الى جانب القوة المسلحة في محاربة الإرهاب.


المزيد ما إن أعلن عن التحالف ما إن أعلن عن التحالف حتى بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر... هم العدو فاحذرهم.


المزيد الذي مع التحاف هو ضد الارهاب التحالف الاسلامي العسكري لن يترك من الان فصاعدا منطقة رمادية في الحرب على الارهاب، الذي مع التحاف هو ضد الارهاب والذي ضد التحالف هو مع الارهاب.


المزيد التحالف الإسلامى العسكرى التحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب... بقيادة السعودية. خطوة موفقة في الاتجاه الصحيح مبنية على قراءة واعية للواقع كما أنها تستجيب لتطلعات الامة. نشد على يد القائمين عليها ونباركها ونؤيدها وندعو الدول العربية والاسلامية المترددة أن تحسم أمرها وتنظم اليها... لا شك امام التحالف ...


المزيد السيادة مبدأ لا يختلف عليه أحد السيادة مبدأ لا يختلف عليه أحد... والتدخل وبسط النفوذ مرفوض مهما كانت العلاقات مع هذه الدولة أو تلك متينة... لكن التحريض على تخريب العلاقات العراقية التركية بذريعة الحفاظ على السيادة بينما يجري التعدي عليها صباح مساء من جانب ايران وروسيا ودول التحالف... يجعل الضجة مفتعلة ومغرضة ...


المزيد علم إيران فوق حقل الفكة النفطي علم إيران فوق حقل الفكة النفطي (العراقي) منذ عام 2006... عربون قدمه نوري المالكي لإيران مقابل دعمه سياسياً لمنصب رئاسة الوزارة... ويوم أمس كان يقود مظاهرة (سيادتنا كرامتنا)... كذاب.


المزيد ما الذي بقي من صح في العراق تركيا: لا اطماع لدينا في العراق وندعم وحدته ونحترم سيادته... إيران: العراق ملك إيران ولا نستأذن أحد متى نرغب في الدخول... مظاهرات... تشجب الموقف التركي!!! موقف أعوج... لكن ما الذي بقي من صح في العراق؟؟


المزيد قائد ميليشياوي يتصدر مظاهرة قائد ميليشياوي يتصدر مظاهرة تدافع عن سيادة العراق!!! والسيادة في مفهومه ما صرح به في الحرب العراقية الايرانية... راجعوا شريط صولاته وخطاباته الجارحة للسيادة والتي لا زالت تملأ المواقع والصفحات... والله لو دبت الروح في السيادة لبصقت في وجهه وصرخت... الا شاهت الوجوه.


المزيد تركيا صادقة تركيا صادقة: لا أطماع لنا في العراق ونتصرف بناءا على ذلك والنظام الايراني صادق ايضا ويتصرف طبق ما يقول: من حق الايرانيين الدخول للعراق دون إذن من أحد، لانه ملك لنا.


المزيد كلاهما يكسبان ونحن نخسر بينما يتمدد حلف الاطلسي ويضيق على روسيا، ترد عليه روسيا بالتوسع غربا لكن نحو المنطقة العربية... لا إحتكاك بل كلاهما يكسبان ونحن نخسر.