طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

آخر الأخبار

المزيد خنادق-كردستان-وأسوار-بغداد-ينذران-بعراق-جديد خنادق كردستان وأسوار بغداد ينذران بعراق جديد ترددت كثيرا في الآونة الأخيرة، قصة حفر الخنادق في العراق. فبعدما باشرت سلطات كردستان العراق بحفر خندق حول الإقليم، فقد أعلنت العاصمة العراقية بغداد، البدء في إقامة جدار عازل وحفر خندق حول كامل المدينة.


المزيد سامراء-تعيش-تحت-سطوة-المليشيات-أمام-عجز-الشرطة-بالعراق سامراء تعيش تحت سطوة المليشيات أمام عجز الشرطة بالعراق اشتكى أهالي مدينة سامراء العراقية من قيام عناصر الحشد الشعبي بعمليات سطو وخطف وسرقة لممتلكات المواطنين بوضح النهار، وأمام أنظار الأجهزة الأمنية المتهمة بالتواطؤ معهم. لكن ضباطا في الشرطة قالوا إنهم اشتكوا لوزارة الداخلية، لكنها حملتهم مسؤولية ما يجري.


المزيد كارثة-إنسانية-على-أبواب-الفلوجة-المحاصرة كارثة إنسانية على أبواب الفلوجة المحاصرة قال مسؤولون محليون وسكان إن عشرات الألوف من المدنيين العراقيين يعانون نقصا في الغذاء والدواء في مدينة الفلوجة معقل تنظيم الدولة بغرب العراق، والتي تحاصرها قوات الأمن.


المزيد مليشيات-شيعية-تثير-الذعر-بين-سكان-السيدية-في-بغداد مليشيات شيعية تثير الذعر بين سكان السيدية في بغداد لم يكن الهدوء النسبي الذي عرفه سكان منطقة السيدية، جنوب غرب بغداد، بين عامي 2007 و2013، نهاية للممارسات الطائفية التي شهدتها المنطقة ذات الأغلبية السُنية؛ فقد عادت مجددا ممارسات القتل والخطف على الهوية، بالإضافة إلى عمليات التهجير القسرية.


المزيد خمسة-مصلين-من-السنة-لا-غير خمسة مصلين من السنة لا غير صلاة الجمعة الموحدة!!! في جامع لا اله الا الله في المقدادية... خمسة مصلين من السنة لا غير شاركوا بالإكراه والباقي من حشد العصائب الارهابية مع حماياتهم أما الخطيب فكان الشيخ عيسى الدليمي وهو من أهالي ناحية خان بني سعد لان جميع خطباء المقدادية باتوا ما بين شهيد ومعتقل ومهجر أو مطارد... قنوات ...


المزيد روع-الناس-ودمرت-المساجد روع الناس ودمرت المساجد أربعة أيام ولم ترفع المقدادية الصابرة الأذان للصلاة بعد أن روع الناس ودمرت المساجد ....لم تعد الحرب على عباد الله بل هي حرب على الله سبحانه...والله يمهل ولايهمل. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.


المزيد -كم-مقاتل-ايراني-على-الارض-العراقية كم مقاتل ايراني على الارض العراقية في أول اعتراف رسمي بوجود مقاتلين إيرانيين خارج بلادهم، أكد قائد «الحرس الثوري» الإيراني محمد علي جعفري، وجود 200 ألف مقاتل في سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن. تعليق: حتى أمس ايران كانت تكذب وتدعي أن لا قوات إيرانية تقاتل خارج حدودها بإستثناء بضعة مستشارين ويروج معها ...


المزيد تذكروا-أخوانا-لكم-محاصرين-في-الفلوجة تذكروا أخوانا لكم محاصرين في الفلوجة أيها العرب ...أيها المسلمون ...تذكروا أخوانا لكم محاصرين تحت النار في الفلوجة ...ومضطهدين في المقدادية ...التطهير المذهبي يجري على قدم وساق ...هدم المساجد والمذابح تتواصل في ضل صمت مطبق من العالم أجمع...!!! مصيبتا لاتقل عن مصاب أهلنا المفجوعين في سوريا.


المزيد قسط-من-سجل-انجازاتي قسط من سجل انجازاتي عام 2009 نقضت تشريع قانون الخدمة والتقاعد العسكري... واستشرت حينها العديد من قادة الجيش وضباط الركن ونشرت مسودته على المواقع وعرضت وجهة نظري وأنتقدت سلبياته وأجريت إستفتاء وطلبت مقترحات... وكنت اتطلع الى قانون مثالي... وقد نجحت في تعديل العديد من المواد التي صبغت بلون طائفي ومتخلف... ...


المزيد 6-كانون-الثاني-يوم-الجيش-العراقي 6 كانون الثاني يوم الجيش العراقي السادس من كانون الثاني يوم الجيش العراقي... يوم نعيش فيه بين ذكريات رائعة لا تنسى وأمل في المستقبل.