طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

آخر الأخبار

المزيد ترودو:-شرائح-صغيرة-وسامة-تنشر-الكراهية-في-المجتمعات ترودو: شرائح صغيرة وسامة تنشر الكراهية في المجتمعات أدان رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، في خطاب له العملية الإرهابية الأخيرة في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 50 مصليا، برصاص متطرف يميني يحمل الجنسية الأسترالية.


المزيد إصابات-بغزة-جراء-استهداف-الاحتلال-لفعاليات-العودة إصابات بغزة جراء استهداف الاحتلال لفعاليات "العودة" أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، النيران وقنابل الغاز تجاه المشاركين في فعاليات الحراك البحري الـ25 على شاطئ بحري بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وأصيب العشرات من المشاركين في الحراك بحالات اختناق، بعد توافد الفلسطينيين بفعالية "غزة ستنتصر على محاصريها"، تلبية لدعوة أطلقتها ...


المزيد بوبليكو:-مذبحة-نيوزيلندا-عكست-ازدهار-سيادة-البيض-بالغرب بوبليكو: مذبحة نيوزيلندا عكست ازدهار سيادة البيض بالغرب نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن العملية الإرهابية التي اهتزت على وقعها نيوزيلندا، والتي تعكس الخطر الذي قد يفرضه المتعصّبون البيض على التعايش السلمي، والذي لا يتصدى له الغرب بالصرامة المطلوبة.


المزيد أنباء-متضاربة-عن-تعرض-دمشق-لقصف-إسرائيلي أنباء متضاربة عن تعرض دمشق لقصف إسرائيلي تضاربت الأنباء، مساء الثلاثاء، عن تعرض مناطق في العاصمة السورية دمشق، إلى قصف إسرائيلي. وذكرت صفحات موالية للنظام السوري عن تعرض منطقتي قدسيا والهامة، إلى ضربات جوية إسرائيلية.


المزيد أردوغان-يخاطب-من-يهددون-تركيا-ويتوعّد-منفذ-مجزرة-نيوزيلندا أردوغان يخاطب "من يهددون تركيا" ويتوعّد منفذ مجزرة نيوزيلندا وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رسائل إلى "من يهددون تركيا". وقال إن على "من يهددون تركيا أن يقرأوا كتب التاريخ أولا". جاء ذلك في خطاب له الثلاثاء، أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية في ولاية كوجا إيلي، حيث تطرق إلى الهجوم الإرهابي الأخير في نيوزيلندا، والرسائل ...


المزيد قنصل-الولايات-المتحدة-في-البصرة:-لا-فيتو-على-مشاركة-ميليشيات-الحشد-بمعركة-الموصل قنصل الولايات المتحدة في البصرة: لا فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد بمعركة الموصل أعلن القنصل الأمريكي في البصرة ستيف ووكر، أن أمريكا لا تضع فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد الشعبي في تحرير الموصل، مضيفا أن "هذا الأمر عائد للحكومة العراقية"، مشيدا أثناء زيارة جرحى الحشد الشعبي، بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير المناطق التي سيطر ...


المزيد مليشيات-ارهابية-تشن-هجمة-شرسة-على-السنة-بالمقدادية مليشيات ارهابية تشن هجمة شرسة على السنة بالمقدادية شنت مليشيات ارهابية تابعة للحشد الشعبي، الأربعاء، هجمة شرسة على مدينة المقدادية بمحافظة ديالى العراقية، وفيما قصفت قرى سنية بقذائف الهاون، فقد اختطفت عددا من أبنائها وقتلت آخرين.


المزيد مليشيات-إيزيدية-تمنع-العائلات-العربية-من-العودة-لقراهم مليشيات إيزيدية تمنع العائلات العربية من العودة لقراهم ذكرت مصادر عشائرية أن مليشيات إيزيدية منعت، السبت، عشرات العائلات العربية من العودة إلى منازلهم في قرية "كولات" القريبة من قضاء سنجار، على الرغم من حصولهم على الموافقات الأمنية اللازمة لإثبات عدم صلتهم بتنظيم الدولة.


المزيد العبادي-يتراجع-عن-بناء-سور-بغداد العبادي يتراجع عن بناء "سور بغداد" تراجع رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، السبت، عن مشروع بناء "سور بغداد"، الذي جوبه إعلان المباشرة ببنائه، برفض من القوى السياسية السنية في العراق، وقد وصفته بأنه بداية لـ"مخطط خطير".


المزيد البنتاغون-ينشر-صور-تعذيب-سجناء-في-العراق-وأفغانستان البنتاغون ينشر صور تعذيب سجناء في العراق وأفغانستان نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الجمعة، سلسلة صور عسكريين أمريكيين وهم يقومون بتعذيب سجناء في العراق وأفغانستان في سنوات الألفين الأولى.