طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

[removed][removed]

المزيد قنصل-الولايات-المتحدة-في-البصرة:-لا-فيتو-على-مشاركة-ميليشيات-الحشد-بمعركة-الموصل قنصل الولايات المتحدة في البصرة: لا فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد بمعركة الموصل أعلن القنصل الأمريكي في البصرة ستيف ووكر، أن أمريكا لا تضع فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد الشعبي في تحرير الموصل، مضيفا أن "هذا الأمر عائد للحكومة العراقية"، مشيدا أثناء زيارة جرحى الحشد الشعبي، بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير المناطق التي سيطر ...


المزيد مليشيات-ارهابية-تشن-هجمة-شرسة-على-السنة-بالمقدادية مليشيات ارهابية تشن هجمة شرسة على السنة بالمقدادية شنت مليشيات ارهابية تابعة للحشد الشعبي، الأربعاء، هجمة شرسة على مدينة المقدادية بمحافظة ديالى العراقية، وفيما قصفت قرى سنية بقذائف الهاون، فقد اختطفت عددا من أبنائها وقتلت آخرين.


المزيد مليشيات-إيزيدية-تمنع-العائلات-العربية-من-العودة-لقراهم مليشيات إيزيدية تمنع العائلات العربية من العودة لقراهم ذكرت مصادر عشائرية أن مليشيات إيزيدية منعت، السبت، عشرات العائلات العربية من العودة إلى منازلهم في قرية "كولات" القريبة من قضاء سنجار، على الرغم من حصولهم على الموافقات الأمنية اللازمة لإثبات عدم صلتهم بتنظيم الدولة.


المزيد العبادي-يتراجع-عن-بناء-سور-بغداد العبادي يتراجع عن بناء "سور بغداد" تراجع رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، السبت، عن مشروع بناء "سور بغداد"، الذي جوبه إعلان المباشرة ببنائه، برفض من القوى السياسية السنية في العراق، وقد وصفته بأنه بداية لـ"مخطط خطير".


المزيد البنتاغون-ينشر-صور-تعذيب-سجناء-في-العراق-وأفغانستان البنتاغون ينشر صور تعذيب سجناء في العراق وأفغانستان نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الجمعة، سلسلة صور عسكريين أمريكيين وهم يقومون بتعذيب سجناء في العراق وأفغانستان في سنوات الألفين الأولى.


المزيد خنادق-كردستان-وأسوار-بغداد-ينذران-بعراق-جديد خنادق كردستان وأسوار بغداد ينذران بعراق جديد ترددت كثيرا في الآونة الأخيرة، قصة حفر الخنادق في العراق. فبعدما باشرت سلطات كردستان العراق بحفر خندق حول الإقليم، فقد أعلنت العاصمة العراقية بغداد، البدء في إقامة جدار عازل وحفر خندق حول كامل المدينة.


المزيد سامراء-تعيش-تحت-سطوة-المليشيات-أمام-عجز-الشرطة-بالعراق سامراء تعيش تحت سطوة المليشيات أمام عجز الشرطة بالعراق اشتكى أهالي مدينة سامراء العراقية من قيام عناصر الحشد الشعبي بعمليات سطو وخطف وسرقة لممتلكات المواطنين بوضح النهار، وأمام أنظار الأجهزة الأمنية المتهمة بالتواطؤ معهم. لكن ضباطا في الشرطة قالوا إنهم اشتكوا لوزارة الداخلية، لكنها حملتهم مسؤولية ما يجري.


المزيد كارثة-إنسانية-على-أبواب-الفلوجة-المحاصرة كارثة إنسانية على أبواب الفلوجة المحاصرة قال مسؤولون محليون وسكان إن عشرات الألوف من المدنيين العراقيين يعانون نقصا في الغذاء والدواء في مدينة الفلوجة معقل تنظيم الدولة بغرب العراق، والتي تحاصرها قوات الأمن.


المزيد مليشيات-شيعية-تثير-الذعر-بين-سكان-السيدية-في-بغداد مليشيات شيعية تثير الذعر بين سكان السيدية في بغداد لم يكن الهدوء النسبي الذي عرفه سكان منطقة السيدية، جنوب غرب بغداد، بين عامي 2007 و2013، نهاية للممارسات الطائفية التي شهدتها المنطقة ذات الأغلبية السُنية؛ فقد عادت مجددا ممارسات القتل والخطف على الهوية، بالإضافة إلى عمليات التهجير القسرية.


المزيد خمسة-مصلين-من-السنة-لا-غير خمسة مصلين من السنة لا غير صلاة الجمعة الموحدة!!! في جامع لا اله الا الله في المقدادية... خمسة مصلين من السنة لا غير شاركوا بالإكراه والباقي من حشد العصائب الارهابية مع حماياتهم أما الخطيب فكان الشيخ عيسى الدليمي وهو من أهالي ناحية خان بني سعد لان جميع خطباء المقدادية باتوا ما بين شهيد ومعتقل ومهجر أو مطارد... قنوات ...