طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

قراءة و تحليل

نواب: سنعلن البصرة اقليما في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبنا بايقاف اجازة الاستيراد

الوكالة الوطنية العراقية للإنباء (نينا) - 15/07/2012
طالب نواب محافظة البصرة وزارة التجارة والحكومة بايقاف العمل بقرار اجازة الاستيراد وارجائه لثلاثة اشهر لحين تحديد الموقف من هذا القرار. وقال النائب منصور التميمي في مؤتمر صحفي اليوم: "ان قرار الحكومة بالعمل باجازة الاستيراد تم تطبيقة في محافظة البصرة ولم يطبق في اقليم كردستان مما اثر بشكل سلبي على الموانىء الموجودة في البصرة وسبب تكدسا للبضائع ونفور بعض التجار لادخال بضائعهم وهذا سبب خسارة كبيرة للبصرة اضافة الى ارتفاع البطالة". واضاف النائب جواد البزوني: "ان الحكومة مطالبة بجماية محافظات العراق من مثل هكذا قرارات جائرة وفي حال عدم الاستجابة لمطالبنا فسنظطر لاعلان اقليم البصرة للدفاع عن حقوق اهالي البصرة".
واوضح البزوني: "ان اجازة الاستيراد تم وضعها بتصريحات من بغداد فقط وليس للمحافظة صلاحية فيها اضافة الى منح الصلاحية لدخول مادتين فقط وهذا سبب خسارة كبيرة للتجار وبالتالي خسارة لواردات المحافظة", مؤكدا: "ان هذا القرار كان ظالما للبصرة ومنعشا لاقليم كردستان وهو قرار عجيب".