طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

[removed][removed]

قنصل الولايات المتحدة في البصرة: لا فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد بمعركة الموصل

قنصل-الولايات-المتحدة-في-البصرة:-لا-فيتو-على-مشاركة-ميليشيات-الحشد-بمعركة-الموصل

أعلن القنصل الأمريكي في البصرة ستيف ووكر، أن أمريكا لا تضع فيتو على مشاركة ميليشيات الحشد الشعبي في تحرير الموصل، مضيفا أن "هذا الأمر عائد للحكومة العراقية"، مشيدا أثناء زيارة جرحى الحشد الشعبي، بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ووكر بعد زيارته لعدد من جرحى الحشد الراقدين في مستشفى الصدر التعليمي، قوله إن "التنظيم سيخسر الحرب لسببين، الأول يتعلق بشجاعة قوات الجيش والحشد الشعبي، والسبب الآخر يعود إلى مساهمة الولايات المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد التنظيم".

وأعلن ستيف ووكر أن بلاده ليست لديها ممانعة أمام مشاركة فصائل الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى التي تقبع تحت سيطرة داعش منذ صيف 2014.

ويأتي حديث المسؤول الأمريكي في وقت يرفض فيه مسؤولون محليون في نينوى مشاركة ميليشيات الحشد الشيعي بتحرير الموصل كون هذه المليشيا بنفس اجرام داعش وقد قامت بارتكاب جرائم قتل وسلب ونهب في المدن التي استردوها من داعش سابقا وقد وثقت جميع الجرائم على يد مرتكبيها كنوع من التفاخر بجرائمهم. 

وميليشيات الحشد الشعبي تتكون من عدة مليشيات معروفة بتاريخهة الارهابي والاجرامي مثل قوات بدر وعصائب اهل الحق وحزب الله وكل هذه الفصائل قد ارتكبت جرائم موثقة بحق ابناء الشعب العراقي وجميعها تعمل بقيادة الحرس الثوري الايراني وولائها الاول هو للمرشد الاعلى الايراني وتعمل على تنفيذ المخططات الايراني في ارض العراق بتهجير وقتل العرب السنة والتغير الديمغرافي في المحافظات السنية واحلال ايرانيين بدل المواطنين الاصليين. كما يحصل في ديالى وصلاح الدين الان وكل هذا يحدث بمباركة حكومية وبصمت ومبراكة امريكية. 

وزيارة ووكر تعد الأولى لمسؤول أمريكي لمليشيات الحشد الشعبي منذ تأسيسه بالفتوى التي أطلقها المرجع الشيعي علي السيستاني بعد تسليم داعش مناطق واسعة شمال وغرب البلاد في صيف عام 2014 من قبل حكومة المخلوع نوري المالكي لتكون ذريعة لافشال وضرب الانتفاضة السنية ضد جرائم الحكومة والمليشيات.