طارق الهاشمي Logo Tareq alhashimi
نائب رئيس جمهورية العراق (المستقيل)

Headline

من أرشيفي الشخصي

من أرشيفي الشخصي المنشور في جريدة محلية في آذار من عام 1978 ذكرني به محب جزاه الله خيرا ...قررت أن أعيد نشره كي يطلع عليه جمهوري العزيز ...مالفت انتباهي حقا تصوري مبكرا عن الوضع المثالي الذي يفترض أن يكون عليه العراق ...بإعتباره وطن متعدد الاعراق والمذاهب والأديان ...اختصر المحرر بهذه الاسطر اطروحة من ستمائة صفحة أخذمني كتابتها مايزيد على السنة والنصف . ... المزيد

رسائل الهاشمي

الى شعبي الصابر واهلي المرابطين


الى شعبي الصابر
الى اهلي المرابطين
 
السلام عليكم وتقبل الله منكم وبعد
العيد يوم من ايام الله توجب فيه الفرحة ويقتضي فيه ادخال السرور على الانفس والقلوب وهي فرصة للانسلاخ من شدة ياألله ماأعظمها عند الله ...حيث يسفك فيها الدم الحرام وتقتل فيها الانفس دون حق ، لايحصل ذلك في بلدي الجريح فحسب وانما في العديد من ديار العرب والمسلمين ، ولله الامر من قبل ومن بعد .
 كان يفترض بنا تبادل التهاني والتبريكات والاحتفال بهذه المناسبة واجب وفرض ،  لكن يصعب بل يتعذر الفرح على النساء والرجال والاطفال بعد ان غاب الحبيب ، وسرقت الابتسامة من وجوه الاطفال ولم يعد يخلو قلب من هم ولا صدر من كدر ولا عين من دموع...ولاحول ولاقوة الا بالله .
ولكننا واثقون ان الهم لا يدوم وان الكدر الى انجلاء وان الحزن الى رحيل "فان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا" 
تيقنوا ان الله لن يترككم وهو معكم اينما كنتم "ان الله مع الصابرين" وثقوا ان الله ناصركم"وكان حقا علينا نصر المومنين"
ولضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام نقول رافقتكم السلامة في الحل والترحال وعودة محمودة الى اوطانكم واهليكم بذنب مغفور وسعي مشكور وتجارة لن تبور .
وكل عام والجميع بخيروسلام  وعافية ، رحم الله موتانا وانعم على جرحانا بالشفاء وانزل السكينة على العوائل المفجوعة ، عوضها الله عن مصابها خيرا وسلاما وبرا ورحمة من عند الله الواحد الاحد .
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته